السودان في حدقات العيون

السودان في حدقات العيون
السودان في حدقات العيون

الاثنين، 23 أكتوبر 2017

السودان يسع الجميع

الاخوة الكرام 
السلام عليكم ورحمة الله 
اود أن اقول لكم كفي تناحرا وكفي محاربة بعضنا بعضا والسودان الوطن الكبير يسعنا جميعا اناشد كل المواطنيين السودانيين ان يتركوا العنصرية والجهوية ويكونو يدا واحدا لنعمر ارض السودان  الملىْ بالخيرات ولكن لا يمكن ان نرتقي ببلادنا الا اذا تركنا المحسوبية المتفشيه في البلاد هذه الايام ..
اناشد الحكومة السودانية ان تلتفت الي الشعب السوداني وتعمل من اجله لتتقدم السودان كالامم الباقية كفي تناحر واختلاف من اجل الكراسي منذ خروج الانجليز من ارضنا ونحن نتدهور ونرجع الي الخلف بسرعة رهيبة في حين ان دول كانت في ظلام دامس عندما كان السودان من اجمل البلاد والخرطوم من اجمل المدن والان حدث ولا حرج . وعلي الحكومة ان تهتم وتنتبه الي بنيه ومواطنه لانه هو الابقي , ويتركوا دعم الاجانب وفتح السودان  لكل من هب ودب .. لابد ان يكون الاستثمار الحقيقي لرفعة الوطن وكل مستثمر لا ينفع الوطن بشى من الافضل ان يترك الارض كما كان حتي ولو لم تعمر.  لابد ان تكون هنالك ضوابط للاستثمارات الاجنبية من ضمنها ان يكون له المقدرة المالية واجباره بايداع  راسماله نقدا او تحويلا في البنوك السودانية لمعرفة جديته ومن ثم يتم تزليل المعوقات حسب مراحل التنفيذ للمشروع وان يدعموا المواطن ويسهلوا له التمويل طويل الاجل ليمسك المواطن زمام الامر . ووضح جليا وجود الاجانب في البلاد وما ادي الي اهانة الوطن من بعضهم لذا لابد ان يكون هنالك حسم واضح لكل اجنبي متفلت ويحاكم امام الملأ .
وعلي المواطن السوداني ان يكون مجتهدا وحريصا لتقدم البلد والعمل بجد واجتهاد لنرتقي ببلدنا لاننا نحن لو اذا لم نعمر بلدنا  وندخل السوق بجدية واحترافيه سوف يكون الاقتصاد في ايدي الاجانب كما هو واضح جليا وامام الجميع لذا لابد للحكومة ان تقتصر كل الاستثمارات الصغيرة للمواطنيين فقط .
تكاتفو يا ابناء وطني لكي نقدم الوطن .
بدل من ان نلوم الحكومة نعمل بجد واجتهاد لنرتقي لمصاف الدول الاخري ولا نكون اضحوكة للعالم والله الموفق .